الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصر قلقه من مسلسل "نور"...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهرة البنفسج
المدير
avatar

انثى
عدد الرسائل : 302
العمر : 24
الموقع : عبق البنفسج
العمل/الترفيه : القراءة
المزاج : متغير
تاريخ التسجيل : 27/09/2007

عدد النقاط
لعب الأدوار لعب الأدوار:
40/40  (40/40)

مُساهمةموضوع: مصر قلقه من مسلسل "نور"...   الإثنين يوليو 21, 2008 7:34 am

فيما دخل التلفزيون المصري في مفاوضات بهدف شراء حق عرض المسلسل التركي "نور" الذي يعرض مدبلجا على قناة mbc4، أعرب عدد من صناع الدراما المصرية عن قلقهم من النجاح الهائل الذي حققته الدراما التركية في المجتمع العربي لما قد يحدثه من تأثير سلبي على توزيع المسلسلات المصرية على القنوات الفضائية.
وقال المنتج تامر مرسي -لصحيفة المصري اليوم-: "من المؤكد أن المسلسلات التركية ستنافس الدراما المصرية، خاصة وأن أسعار بيعها أقل من أسعار بيع المسلسلات المصرية، بالرغم من إنتاجها السنوي الذي يفوق إنتاجنا بكثير".

وأشار إلى أن دخول الدراما السورية إلى السوق العربية جعل للدراما المصرية منافِسَيْن هما: الدراما السورية، والتركية، ولا سيما في ظل انخفاض تكاليفهما الإنتاجية وأجور النجوم والكتاب والمخرجين بهما، بالمقارنة بأجور النجوم والكتاب والمخرجين في مصر، وهذا قد يعوق وجود أي تحالف بين الدراما المصرية والسورية.
من جانبه أكد المنتج جمال العدل أن منافسة الدراما التركية للدراما المصرية مؤقتة، لأن نجاحها معتمد على إعجاب الجمهور بممثلين وأماكن وقصص درامية لم يشاهدها من قبل، لهذا فإن هذا النجاح لن يستمر طويلا، حتى لو كان إنتاجهم أضعاف إنتاجنا الدرامي.

وتابع: "فنجاح مسلسلين تركيين تجاوز عدد حلقاتهما 100 حلقة لا يعني الاستمرار، فكم من مسلسلات أجنبية شاهدها الجمهور المصري والعربي وارتبط بها مثل المسلسل الياباني "أوشين" والأمريكي "فالكون كرست"، لكن نجاح هذه المسلسلات لم يتكرر، ولم تأخذ مكان المسلسلات المصرية عند المشاهدين".
وأضاف أنه لا خوف من شراء التلفزيون المصري حق عرض المسلسل التركي "نور" لأن الدراما التركية لن تكون مصدر قلق لنا؛ إلا إذا استمرت الضجة المثارة حولها الآن ل
OAS_AD('Middle');







مصر_قلقه_من_مسلسل_نور.

سنوات مقبلة، وفي هذه الحالة من الممكن أن نعتبرها منافسة لنا، وحينها سوف نستعين بالمواهب الجيدة في الدراما التركية للعمل في مسلسلاتنا مثلما استعنا بالكوادر المتميزة في الدراما السورية.

أما المنتج أحمد الجابري فنفى فكرة منافسة الدراما التركية للدراما المصرية، وقال: "لا يمكن أن تنافسنا الدراما التركية، لأنها نابعة من مجتمع به ثقافة وعادات وتقاليد مختلفة عن تقاليد مجتمعنا"، مقترحا الاستفادة من نجاح مسلسلي "سنوات الضياع" و"نور" في تطوير الدراما المصرية، وذلك بتوفير العناصر التي جذبت الجمهور لمتابعتهما في مسلسلاتنا، بالاعتماد أكثر على الشباب في بطولة المسلسلات.

متعة الدراما التركية
ودعا الجابري إلى تجديد الموضوعات التي تطرحها المسلسلات المصرية، والابتعاد عن الموضوعات التي اعتاد الجمهور مشاهدتها خلال السنوات الماضية، والاعتماد على التصوير الخارجي، والتقليل من التصوير داخل البلاتوهات.
وتابع: "المسلسلات التركية أضفت متعة بصرية للمشاهد المصري والعربي بأماكن التصوير الخارجي التي تجولت فيها حتى أصبح بعضها مزارا سياحيا لزائري تركيا، مثل "قصر عائلة شاد أوغلو" الموجود في مسلسل "نور".

واستبعد المنتج محمد فوزي منافسة الدراما التركية لنظيرتها المصرية، وقال: إن نجاحها الآن يذكرنا بالفترة التي اهتمت فيها القنوات الفضائية المصرية بالمسلسلات المكسيكية الطويلة، لكن سيظل إعجاب الجمهور بالدراما التركية على سبيل التغيير".
وأضاف: "سيظل الجمهور أيضا مرتبطا بالدراما المصرية ونجومها الذين ساهم في صنع نجوميتهم وشهرتهم، وأعتقد أن الجمهور ليست لديه رغبة في متابعة عدد كبير من المسلسلات تصل حلقات كل واحد منها 150 حلقة يتابع خلالها أحداثا لا تعبر عن قضاياه ومشاكله التي يعيشها".
أما فتوح عمارة -أحد المسوقين الدراميين- فقال: إن "المسلسلات التركية ستأخذ وقتها تحت الأضواء، ثم تغيب، فالدراما المصرية ستظل هي الأساس عند الفضائيات العربية، ولا سيما بعد التزاوج الذي حدث بينها وبين الدراما السورية، الذي يتمثل في الاستعانة بالعناصر الفنية السورية، من ممثلين ومخرجين، لأن المسلسل المصري ما زال المسلسل الوحيد الذي يحصل على أعلى نسبة إعلانات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://3bac-banafsaje.ahlamontada.com
 
مصر قلقه من مسلسل "نور"...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أسئلة مراجعة في درس "التعرف علي نظرة الإسلام إلي الإنسان والكون والحياة" التربية الإسلامية
» (التهاون)الاحمق يستهين بتاديب ابيه"(أمثال5:15)
» لاعبٌ جزائري: إسبانيا عرضت "ترتيب نتيجة" مباراتنا في مونديال 1986
» طلب امتحانات أصول تربية "خاصة الدور الأول هذا العام"
» الرئيس " الودني

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عبق البنفسج :: مشاهير وممثلون :: أفلام ومسلسلات-
انتقل الى: